معلومات عن الزمالة

برنامج زمالة قادة العراق مدعوم بسخاء من قِبل مؤسسة كونراد أديناور (Konrad-Adenauer-Stiftung) ومركز دي تي (DT)وتتم استضافتهمن قِبل قسم الدراسات الإقليمية والدولية في الجامعة الأمريكية في العراق، السليمانية.تأسست الزمالة في عام 2017 تماشيًا مع نشأة جيلٍ جديدٍ من الشباب العراقيين المتعلمين والمشاركين في الحقلين السياسي والاجتماعي والذين يحرصون على رسم مستقبل بلدهم بشكلِ إيجابي. وإنّ طاقات هؤلاء الشباب وشغفهم تجاه العراق يستحق الإشادة والتشجيع سواء أكانوامشاركين في العملية السياسية الرسمية، أوفي حركات الاحتجاج، أو في منظمات المجتمع المدني.

نحن نقدم لقادة المستقبل فرصةً لتعلّم أحدث التقنيات في تنظيم الحملات وتنظيم المجتمع والدفاع عن الحقوق. نحقق ذلك من خلال ورش عمل تدريبيّة مع معلّمين من الطراز العالمي، ومن خلال المشاركة المباشرة (الند للند) مع قادة شباب من جميع أنحاء الشرق الأوسط.من خلال برنامج الزمالة، يقوم زملاؤنا بتطوير حملاتهم السياسية أو الاجتماعية وتنقيحها وإطلاقها في ظل التوجيه والدعم المكثّف. يقوم الزملاء أيضًا بتطوير علاقات عميقة داخل الزمالة، اذ يتم تزويدهم بشبكة متنوعة من العراقيين الذين يمكنهم التعاون معهم ومواصلة تطوير حركاتهم.

تقدّم الزمالة مسارين، أحدهما للناشطين الاجتماعيين، والثاني للمرشحين السياسيين المستقبليين. يركز تدريب الناشطين الاجتماعيين على بناء المهارات اللازمة لتأسيس حملات فعالة، في حين أن تدريب المرشحين السياسيين المستقبليين يطور المهارات اللازمة للمشاركة في العملية الانتخابيّة.

تعرّف الى الزملاء