فريق العمل

الدكتورة نُسيبة يونس هي المؤسِسة لبرنامج زمالة قادة العراق والمضطلعة بدور ادارته. الدكتورة يونس خبيرة في السياسة العراقيّة والسياسة الخارجيّة والاقتصاد، وتُعِدّ حاليًا بحثًا مرتكزًا على السياسات حول الشؤون العراقية لمركز تشاتام هاوس العالمي. تسعى الدكتورة يونس لتمكين الشباب العراقي الراغب بتغيير بلاده.

د. ماك سكيلتون مدير معهد الدراسات الإقليمية والدولية (IRIS) ومقره الجامعة الأمريكية في العراق، السليمانية. أثناء وجوده في المعهد، أشرف على المشاريع الممولة من الجهات المانحة بشأن الصراع والسياسة في العراق، بما في ذلك برنامج زمالة قادة العراق. حاصل على دكتوراه في الأنثروبولوجيا (علم الإنسان) من جامعة جونز هوبكنز، حيث تخصص في علم الإنسان الطبي.

عدنان جعفر هو مدير المشروع في زمالة قادة العراق، فهو يخطط الأنشطة المختلفة للبرنامج ويشرف عليها. قبل ذلك، أدار السيّد صادق الكثير من المشاريع المختلفة في شركات تجارية، ووسائل الإعلام، ومراكز الفكر. وهو مهندس برمجيات ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات وحاصل على درجتي بكالوريوس. وهو يتحدّث العربيّة (اللغة الأم) وضليع بالإنجليزيّة والقواعد الأساسية للغة الإسبانيّة.

زينب حامد ميرا مسؤولة البرامج الأولى في معهد الدراسات الإقليمية والدولية في الجامعة الأمريكية في العراق. تدير برنامج زمالة قادة العراق. وهي تتحدث العربيّة (اللغة الأم) والإنجليزيّة بطلاقة.

جيسي دكاش مديرة مشروع في مؤسسة كونراد أديناور (KAS) سوريا/العراق، ومقرها في بيروت. وهي مسؤولة الاتصال في KAS لبرنامج زمالة قادة العراق. تتحدث العربيّة (اللغة الأم) والإنجليزيّة بطلاقة.

البروفيسور عقيل عباس محاضر في الجامعة الأمريكية في العراق، السليمانيّة. عمل البروفيسور عباس لعدة سنوات كصحفي يغطي العراق والشرق الأوسط، وتمت استضافته كمحلل في عدد من البرامج التلفزيونيّة باللغة العربيّة. اهتماماته البحثية تشمل الحداثة والديمقراطيّة وسياسة الهويّة وحقوق الإنسان.

هشام جدعون هو مدرب مستقل معتمد من منظمة العمل الدولية وباحث متمرس واختصاصي في التصميم والمراقبة والتقييم مع خبرة مهنية طويلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. السيّد جدعون متمرس في تصميم مشاريع بناء القدرات والبحوث وتنفيذها وتقييمها في الكثير من القطاعات الإنسانية والإنمائية.